جداول مقاسات الملابس الداخلية للنساء بالارقام وكيفية استخدامها

مقاسات الملابس الداخلية للنساء بالارقام

عندما نتحدث عن الملابس الداخلية للنساء، نجد أن اختيار المقاس المناسب هو أكثر من مجرد مسألة راحة، إنه يتعلق بالثقة والأنوثة ولكن مع تعدد العلامات التجارية وأنظمة القياس، قد يكون من الصعب العثور على مقاسات الملابس الداخلية للنساء بالارقام ليناسب كل امرأة بشكل مثالي. 

في هذا المقال، سنستكشف معًا كيف يمكن للمقاسات بالأرقام أن تكون دليلكِ لتحديد الخيارات المُثلى، وكيف يمكن لكل رقم أن يُحدث فرقًا في راحتكِ وجاذبيتكِ. 

سنأخذكِ في جولة شاملة لفهم أنظمة المقاسات المختلفة، لنساعدك على اختيار ملابس داخلية نسائية تُعزز من شعوركِ بالراحة والثقة في كل يوم من أيامكِ.

كيفية قياس نفسك للملابس الداخلية

 

كيفية قياس نفسك للملابس الداخلية

 

إذا كنتِ تتسوقين لشراء ملابس داخلية حريمي اون لاين عبر الإنترنت، فقد تجدي نفسك تتساءلين "ما مقاسات الملابس الداخليه الحريمي التي يجب أن تشتريها؟" ومع ذلك، نادرًا ما يكون تحديد مقاسات الملابس النسائية بهذه البساطة، لأن العلامات التجارية المختلفة تستخدم مقاسات مختلفة لتحديد المقاس المناسب. 

قياس الصدر

يتم أخذ قياس صدرك حول الجزء الأكثر امتلاءً من الثديين، مع ارتداء حمالة صدر داعمة (لا ترتدي حمالة صدر مبطنة) هذا القياس ليس هو نفسه مقاس حمالة الصدر الخاصة بك.

قياس أسفل الصدر

يتم أخذ قياس أسفل الصدر من أسفل الثديين وحول القفص الصدري، حيث يقع حزام حمالة الصدر، ويجب أن يكون الحزام منضبطًا، ولكن ليس ضيقًا جدًا بحيث لا تتمكني من التنفس بشكل طبيعي.

قياس الخصر

عادةً أصغر جزء من منطقة وسط جسمك، وعادةً ما يكون أعلى من السرة بمقدار 1-2 بوصة.

قياس الوسط

يتم قياس ارتفاع الوركين حول الجزء العلوي من عظام الورك، أو حيث يوضع حزام الخصر المنخفض، ويقع هذا على بعد حوالي 4 بوصات أسفل الخصر الطبيعي. 

قياس الورك

يتم أخذ قياس الورك السفلي حول أوسع جزء من المؤخرة، يمكنك تحديد الجزء الأكثر امتلاءً من خلال الالتفاف بشكل جانبي في المرآة.

جداول مقاسات الملابس الداخلية للنساء بالارقام وكيفية استخدامها

تختلف مقاسات الملابس الداخلية للنساء بالارقام من ماركة إلى أخرى، لذلك تعتبر جداول المقاسات هي الدليل الأمثل لاختيار المقاس المناسب لكِ.

كيف تقرئين جدول المقاسات؟

عادةً ما يحتوي جدول مقاسات الملابس النسائية على الأعمدة التالية:

  • المقاس: يظهر بالحرف (S, M, L, XL, إلخ) أو بالرقم.
  • القياسات: تشمل قياسات الخصر، الأرداف، وأحيانًا الكوب (لحمالات الصدر).
  • الشرح: قد يحتوي الجدول على شرح مبسط لكيفية قياس نفسكِ للحصول على المقاس الصحيح.

كيفية أخذ مقاسات الملابس الداخلية للنساء بالارقام لنفسكِ:

  • قيسي محيط أصغر جزء في خصرك، عادةً فوق السرة مباشرة.
  • قيسي محيط أوسع جزء في أردافك.
  • قيسي محيط صدرك من تحت الإبطين، ثم قيسي محيط الجزء الأوسع من صدرك، والفرق بين القياسين هو حجم البرا المناسب.

جدول الاندرات

المقاس / Size 

مقاس الوسط بالسم / Waist 

مقاس الخصر بالسم / Hip

XS

24-25.5

34-35.5

S

26-27.5

36-37.5

M

28-29.5

38-39.5

L

30-31.5

40-41.5

XL

32-33.5

42-43.5

2XL

34-35.5

44-45.5

3XL

36-37.5

46-47.5

4XL

38-39.5

48-49.5

5XL

40-41.5

50-51.5

جدول الفانلات والبدي الحريمي الداخلي 

جدول المقاسات للفانلات والبدي الحريمي دليل أساسي يساعدك على اختيار القطع التي تناسب جسمك بشكل مثالي، ويتضمن المقاسات الأساسية لمحيط الصدر والخصر والأرداف.

المقاس

محيط الصدر بالسم

محيط الخصر بالسم

محيط الأرداف بالسم 

الوزن بالكيلو الجرام

S

81-86

61-66

86-91

45-60

M

86-91

66-71

91-97

60-75

L

91-97

71-76

97-102

75-90

XL

97-102

76-81

102-107

90-105

2XL

107-112

81-86

107-112

105-120

3XL

112-117

86-91

112-117

120-135

4XL

117-122

91-97

117-122

135-150

5XL

122+

97+

122+

150+

جدول البراهات

أكثر من 80% من النساء حول العالم يرتدين حمالات صدر لا تتناسب معهن تمامًا، هذا يعني أنكِ قد تكونين واحدة منهن، مما يسبب لكِ عدم الراحة والتأثير على ثقتك بنفسك.

المقاس 

محيط القفص الصدري بالسم

محيط الصدر بالسم

30/A

من 63 إلى 67 سم

13

32/B

من 68 إلى 72 سم

15

34/C

من 73 إلى 77 سم

17

36/D

من 78 إلى 82 سم

19

38/DD

من 83 إلى 87 سم

21

40/F

من 88 إلى 92 سم

23

42/G

من 93 إلى 97 سم

25

43/H

من 98 إلى 102 سم

27

 

كيف تعرفين مقاسكِ الحقيقي؟

لا داعي للقلق، الأمر بسيط للغاية كل ما تحتاجينه هو شريط قياس وبعض الدقائق.

الخطوة الأولى هي قياس محيط القفص الصدري

قيسي محيط القفص الصدري مباشرةً تحت الصدر.

ابحثي عن المقاس المناسب لكِ من الجداول السايقة.

الخطوة الثانية هي قياس فرق الكوب

  • قيسي محيط الجزء الأبرز من صدرك.
  • اطرحي قياس محيط القفص الصدري من قياس الجزء الأبرز.
  • ابحثي عن الفرق في الجدول التالي لتحديد المقاس المناسب.

مثال:

إذا كان محيط قفصك الصدري 70 سم والجزء الأبرز 87 سم، فإن الفرق هو 17 سم، مما يعني أن مقاسكِ هو 32C.

 

العوامل المؤثرة في اختيار المقاس المناسب

عند اختيار المقاس المناسب للملابس الداخلية النسائية، هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار، لتضمني الحصول على الراحة المثلى والتناسب الأمثل، وإليك أهم هذه العوامل:

  • تختلف الأقمشة في مدى تمددها ومرونتها، الأقمشة القطنية الطبيعية مثلاً قد تحتاج إلى مقاس أكبر قليلاً مقارنة بالأقمشة الصناعية الممزوجة بالألياف المرنة.
  • تختلف مقاسات نفس الحجم الحرفي (S, M, L) بين التصاميم المختلفة لنفس الماركة، قد تكون حمالات الصدر أضيق أو أوسع قليلاً، أو قد يكون الخصر في الاندر الداخلي أعلى أو أدنى.
  • كما ذكرنا سابقًا، تختلف مقاسات الماركات المختلفة، حتى لو كانت نفس الحجم الحرفي، بعض الماركات قد تكون مقاساتها أصغر أو أكبر قليلاً من غيرها.
  • قد تتغير مقاسات جسدكِ مع الوقت بسبب التغيرات الهرمونية، الحمية الغذائية، أو ممارسة الرياضة، لذلك من الجيد التعرف على طريقة اخذ مقاسات الجسم للنساء وإعادة القياس بشكل دوري.
  • المقاس المناسب هو الذي يمنحكِ الراحة والثقة، وليس بالضرورة المقاس الذي يناسبكِ تمامًا على الورق، قد تفضلين حمالة صدر أوسع قليلاً أو اندر داخلي أعلى قليلاً.

مشاكل شائعة وحلولها في مقاسات الملابس الداخلية

قد يكون الصيف موسمًا مزعجًا بالنسبة للنساء، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالملابس الداخلية، يمكن للحرارة والرطوبة أن تخلق مجموعة متنوعة من المشكلات في هذا الوقت من العام، ونحن هنا لمشاركة ثلاثة مشكلات شائعة تواجهها النساء خلال الصيف فيما يتعلق بالملابس الداخلية وبعض الحلول للمساعدة في تخفيفها.

التعرق

أحد أكثر المشاكل شيوعًا التي تواجهها النساء خلال فصل الصيف هو التعرق المفرط، والذي يكون مشكلة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالملابس الداخلية، حيث يمكن أن يخلق العرق بيئة غير مريحة وغير صحية.

والحل؟

اختاري الأقمشة التي تسمح بمرور الهواء بشكل كبير وتمتص الرطوبة، وتجنبي المواد الاصطناعية التي تحبس الحرارة والرطوبة، يمكنك أيضًا استخدام البادز اليومية لتمتص العرق والإفرازات.

الاحتكاك

يمكن أن يؤدي الجمع بين الحرارة والعرق أيضًا إلى الاحتكاك، وهو أمر مؤلم ويسبب الالتهابات وتهيج الجلد.

ماذا عن الحل؟

اختاري الملابس الداخلية التي تناسبك جيدًا، والمصممة لمنع الاحتكاك، والمصنوعة من أقمشة ناعمة وسلسة، يمكنك أيضًا استخدام منتجات مضادة للاحتكاك مثل البودرة أو البلسم للمساعدة في تقليل الاحتكاك، أو ارتداء شورت قصير تحت الملابس.

اختيار الحجم الخاطئ

ارتداء الملابس الداخلية الضيقة أو الفضفاضة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مختلفة، بدءًا من عدم الراحة وحتى الخطوط التي تتركها الملابس الداخلية على الجسم كآثار غير مرغوب فيها.

والحل؟

تأكدي من ارتداء المقاس الصحيح من خلال قياس ملابسك بانتظام، تعرفي على جدول مقاسات الملابس الداخلية للنساء بالارقام وجربي أنماطًا وعلامات تجارية مختلفة للعثور على ما يناسبك بشكل أفضل.

نصائح لشراء الملابس الداخلية عبر الإنترنت

 

نصائح لشراء الملابس الداخلية عبر الإنترنت

 

قد يكون شراء الملابس الداخلية عبر الإنترنت أمرًا صعبًا، لكنه يجعل حياتك أسهل كثيرًا، في هذا الدليل الشامل لشراء الملابس الداخلية عبر الإنترنت، سنرشدك خلال عملية العثور على المقاس والشكل والأسلوب المثاليين عند التسوق لشراء الملابس الداخلية عبر الإنترنت. 

  • عند التسوق لشراء الملابس الداخلية عبر الإنترنت، فإن أسهل مكان للبدء هو إلقاء نظرة على الملابس الداخلية التي تمتلكها بالفعل، ما هو مقاسها؟ ما مدى ملاءمتها؟
  • تأكدي من مقاسك جيدًا من خلال الإطّلاع على جدول مقاسات الملابس الداخلية للنساء بالارقام عبر الإنترنت ومقارنة قياساتك، قومي بقياس خصرك ووركيك، للعثور على المقاس المناسب. 
  • عند شراء الملابس الداخلية عبر الإنترنت، من المفيد أن تفكري في شكل يومك، ما مدى نشاطك خلال اليوم؟ هل تعملين من المنزل، أم أنك دائمًا في حالة تنقل؟ 
  • إذا كنتِ تبحث عن أقصى درجات الراحة لأيام العمل المريحة من المنزل، فقد ترغب في اختيار نمط مثل البريف من قطولايت المُصمم لتلك الأيام حيث الراحة هي كل ما يهم، وللأيام الأكثر انشغالًا، سيكون البيكيني هي أفضل صديق لكِ، حيث ستبقيكِ مرتاحة طوال اليوم. 
  • قراءة تقييمات العملاء السابقين هي طريقة رائعة لاكتساب المزيد من المعلومات حول المقاس والملمس عند التسوق لشراء الملابس الداخلية عبر الإنترنت.
  • تعرفي علي طريقة الحفاظ على الوان الملابس الجديدة للمحافظة علي ألوان الملابس بأطول شكل ممكن.

 

تغيرات المقاسات مع التغيرات الجسدية

من الطبيعي أن تتغير مقاسات جسدنا مع مرور الوقت، وذلك لأسباب عديدة منها:

  • تؤثر التغيرات الهرمونية لدى النساء، على توزيع الدهون في الجسم، مما يؤدي إلى تغير في المقاسات.
  • الالتزام بنظام غذائي مُعين يؤثر على زيادة الوزن أو فقدانه يؤثر بشكل مباشر على مقاسات الملابس.
  • ممارسة الرياضة وبناء العضلات أو فقدان الدهون يؤدي إلى تغير في شكل الجسم ومقاساته.
  • مراحل الحمل والولادة تؤدي إلى تغيرات كبيرة في شكل الجسم ومقاساته.
  • مع تقدم العمر، قد يتغير توزيع الدهون والعضلات في الجسم، مما يؤثر على المقاسات.

كيف تؤثر هذه التغيرات على اختيار الملابس الداخلية؟

  • الحاجة إلى تحديث المقاسات بانتظام للتأكد من أن مقاساتكِ لم تتغير.
  • اختلاف المقاسات بين أجزاء الجسم، مثل الخصر والأرداف والصدر.
  • قد تواجهين تغيرات مفاجئة في مقاساتكِ، خاصة خلال فترة الحمل أو بعد فقدان وزن كبير، مما يتطلب تعديل خزانة ملابسكِ الداخلية.

أسئلة شائعة 

ماذا تعني الأرقام في مقاسات الملابس الداخلية؟

تُستخدم الأرقام في مقاسات الملابس الداخلية النسائية، للإشارة إلى قياسات محددة لجسم المرأة، على عكس المقاسات الحرفية (مثل S M L)، وتعطي الأرقام قياسًا أكثر دقة وتفصيلاً.

كيف أعرف إذا كان مقاس الملابس الداخلية صغيرًا جدًا أو كبيرًا جدًا؟

إذا كنتِ تشعرين بالضيق أو الانضغاط في أي منطقة من الجسم، فهذا يعني أن المقاس صغير جدًا، وإذا كانت الملابس الداخلية ترتخي أو تنزلق باستمرار، فهذا يعني أنها كبيرة جدًا.

هل يختلف مقاس الملابس الداخلية من ماركة لأخرى؟

نعم، يختلف مقاس الملابس الداخلية من ماركة لأخرى بشكل كبير، لأن كل ماركة تستخدم نظام قياسات خاص بها، حتى لو كانت تستخدم نفس الحروف أو الأرقام للإشارة إلى المقاسات.

خاتمة

ليس لديك شريط قياس ناعم في المنزل؟ لا مشكلة! 

في حالة الضرورة، يمكنك استخدام قطعة من الخيط أو أي شريط وأخذ الطول بمسطرة، وبمجرد قياس كل جزء من جسمك، دوِّني هذه الأرقام وقارنيها بجدول مقاسات الملابس الداخلية للنساء بالارقام عبر موقع العلامة التجارية. 

RELATED ARTICLES